';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

قصة الكنز المدفون تحت المنزل

قصة الكنز المدفون تحت المنزل
قصة الكنز المدفون تحت المنزل


قصة الكنز المدفون تحت المنزل

قصة وحكمة عن منزل قديم تحته كنز , ان كنت تحب هذا المنوع من القصص اليك , قصة المنزل المهجور في الحي.

كان يا ما كان هناك منزل قديم في قرية صغيرة , منزل جميل وملفت النظر ,أي شخص يشاهده يفتن بجماله وفخامة هذا المنزل القديم , وتموت الاسر ويبقى ذلك الاعتقاد , وجود كنز تحت المنزل .وكان يعود تاريخه إلى العصور الوسطى. كانت الأسرة التي عاشت في المنزل لعدة أجيال تعتقد بأن هناك كنزًا مدفونًا تحت المنزل، ولكن لم يتمكن أي شخص منذ ذلك الوقت العثور عليه, عائلة ميردل كانت .احدى العوائل المهتمة بذلك الكنز وكانت مهتمة بذلك جدا

الى ان جاء يوم في يوم من الأيام، عائلة ميردل قررت الانتقال الى منزل اخر,  تم بيع المنزل لأسرة جديدة. و بعد الانتقال، لم تستطيع الاسرة بهذه السهولة نسيان المنزل فكان يعتبر من تراثهم , شعر الأب بالفضول حول هذا الكنز وقرر البحث عنه. وذهب للعائلة الجديدة وأخبرهم بالقصة كاملة 

والد ميردل : اهلا وسهلا بكم , أتمنى انكم تقضون وقت ممتع في المنزل .

المشتري: نعم المنزل جميل من الخارج , ومناسب لنا جدا ,أحببنا المكان هنا , وأبنائي سعداء في الحي .

والد ميردل :جيد , هذا ماكنت اود سماعه حقا .

المشتري: شكرا لك , هل تود شرب الشاي ؟

والد ميردل : بالحقيقة أنا جئت لموضوع اخر .

المشتري : تفضل .

والد ميردل : بالحقيقة هذا المنزل غالي على قلوبنا جدا فهو تاريخ اجدادنا , ونحن نعتبره من تراث عائلتنا , ولهذا المنزل قصة فهو  يعود تاريخه إلى العصور الوسطى ,أكثر من مجرد منزل , أجدادنا مؤمنين بوجود كنز هنا !

المشتري: ماذا ! اتقصد كنز هنا ؟

والد ميردل : نعم , هناك كنز تاريخي كبير , وأنا اريد ان تساعدني بالعثور عليه .

المشتري : وكيف سأساعدك انا؟

والد ميردل: اريدك فقط ان تتعاون معي سأتي هنا هذه الفترة بخصوص البحث عن هذا الكنز , ولكن لن ازعجكم سأكون اشتغل بالاسفل. حتى أجد الكنز .سأنتهي .

المشتري:بالطبع لابأس بأمكانك المجيئ بأي وقت .

والد ميردل :شكرا لتفهمك ,ممتن .

وقررت العائلة مساعدتهم بذلك , فكان الاب وعائلة ميردل تأتي كل فتره للبحث عن ذلك الكنز . و بعد البحث لفترة من الوقت، أخيرا تم اكتشاف باب صغير في الأرضية تحت سجادة في غرفة الجلوس. فتح الأب الباب ووجد درجًا يؤدي إلى ممر تحت المنزل. وكانت تلك المفاجئة للعائلة وتاريخ الأسرة بأكمل .

استكشف الأب الممر ووجد غرفة صغيرة في نهايتها. وجد في الغرفة صندوق خشبي كبير مغطى بالغبار. فتح الصندوق ولكنه لم يجد شيئًا في داخله سوى قطعة من الورق القديم!. 

ومع ذلك، الذي لم يكن يراه أحد هذه الورقة هيا الكنز الكبير ,كانت هذه القطعة من الورق تحمل خريطة تبين مكان دفن الكنز الحقيقي!. كان الأب والأم والأطفال سعداء جدًا لأنهم وجدوا الكنز.

 قرروا البحث عنه ووجدوا حفرة كبيرة في الحديقة الخلفية للمنزل. كان أحد أفراد العائلة يحفر في الحديقة لزرع شجيرة جديدة،  كان هناك صندوق خشبي مدفون في التربة، وعندما فتحه، وجدوا داخله مجموعة من القطع النقدية والمجوهرات. قاموا بحفر الحفرة وأخيرًا وجدوا الكنز، الذي كان يحتوي على الذهب والمجوهرات والعملات النادرة.

تمكنوا من بيع الكنز بسعر جيد واستخدموا الأموال لترميم المنزل وجعله مكانًا مثاليًا للعيش. وبعد ذلك، عاشوا حياة هانئة وراحة في منزلهم الجميل، وقد نسوا بسرعة تعبهم وجهدهم في البحث عن الكنز المدفون تحت المنزل.

على الرغم من أن العائلة تمكنت من الاستفادة من الأموال التي جنوها من بيع الكنز، إلا أنهم لم ينسوا قيمة العمل الجاد والاهتمام بممتلكاتهم. فهم يدركون أن ترميم المنزل وجعله مكانًا مثاليًا للعيش لا يأتي بالسهولة، وأنه يحتاج إلى الكثير من الجهد والعناية.

كما أن العائلة أدركت أنه لا يمكن الاعتماد على الحظ فقط لتحسين معيشتهم، بل يجب عليهم العمل بجد والاهتمام بممتلكاتهم والبحث عن فرص جديدة لتحسين وضعهم.

لذلك، فإن قصة الكنز المدفون في حديقة المنزل تحمل العديد من الدروس الهامة حول قيمة العمل الجاد والاهتمام بممتلكاتنا، وعدم الاعتماد على الحظ فقط في حياتنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-