';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

قصة مريم و شجرة التين

قصة مريم و شجرة التين
قصة مريم و شجرة التين 

قصة للاطفال جميلة مريم وأشجار التين , مشابهة لقصة لينا والسنجاب بلوط.


في قلب الريف الجميل تقع قرية صغيرة تشتهر بأشجار التين. تحيط الأشجار بالقرية من جميع الجهات، وتتميز بأوراقها الخضراء الكبيرة وثمارها الحلوة المفعمة بالعصير.

تعيش سكان القرية منذ قرون على زراعة التين، وتتميز منتجاتهم بالجودة العالية والطعم الشهي. كل عام يجتمع الناس في الميدان المركزي للاحتفال بموسم الحصاد، ويشاركون بعضهم البعض بأطباق من التين المجفف والمربيات المصنوعة من الثمار.

كان هناك في القرية فتاة صغيرة تدعى مريم ، كانت تحب العمل في حقول التين كل يوم. كانت تنظر إلى الأشجار وكأنها أصدقاؤها، وتسعد عندما تسمع أصوات العصافير التي تتربع على فروع التين.

مريم كانت فتاة  تعيش في القرية الصغيرة المحاطة بأشجار التين , تشتهر قرية مريم باأشجار التين , فكان الناس يأتوا من جميع الأماكن . كانت تحب مريم اللعب في الحقول وجمع التين الناضج من الأشجار المحيطة حولها ,مريم فتاة ذكية وشقية ,فضولية تحب البحث واللعب والانغماس بالحياة.

في يوم من الأيام، أصيبت مريم بمرض وتركت في المنزل مع والدتها التي كانت تهتم بها. بينما كانت تستريح  في الفراش، سمعت صوتًا قادمًا من خارج نافذتها. كان الصوت يأتي من شجرة التين في الحديقة الخلفية. فضولية كما هي، قررت مريم أن تتحرك وتعرف ما هو هذا الصوت. وكانت تبحث عن مصدر الصوت الى ان وصلت ...

عندما وصلت إلى شجرة التين، وجدت صغيرة الدببة تحاول الوصول إلى التين الناضج على الفرع العالي. قررت مريم مساعدة الدببة وأخذت فراشتها للوصول إلى التين وحصلت عليه وأعطته للدببة.

مريم: يا دب يا دب ,هل تبحث عن التين ؟

الدب: لا لا أنا أسف ...كنت أريد القليل من التين بالصراحة.

مريم: هههههه, لابأس يا سيد دب ,هناك الكثير من التين هناك ,اذا احتجت التين لكم بامكانك ان تأتي الى هنا دائما ,الان سأساعدك انا وفراشتي للوصول للتين ,انا اسمي مريم أعيش هنا .

الدب: اسم جميل , شكرا لكم جدا ,نحن ممتنين لكم جدا هذا التين لذيذ جدا .

مريم: لا أحد يتذوق التين لدينا ولا يعجبه .ولكن هل تعرف فوائده ؟

الدب :فوائد؟ لا بصراحة يا مريم نحن فقط نحب طعمه.

مريم : حسنا وأنت تتناوله دعني أخبرك فوائده .

الدب: نعم نعم مريم تفضلي .

مريم: فوائد التين هي فاكهة طيبة ومغذية، ولها العديد من الفوائد الصحية. وفيما يلي بعض الفوائد المهمة للتين:

  • تحتوي التين على الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم وتحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي.
  • تحتوي التين على فيتامينات مثل فيتامين C والفولات والبيتا كاروتين والفيتامينات الأخرى التي تحافظ على صحة الجلد والأنسجة.
  • تحتوي التين على المعادن المهمة مثل البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وهي مفيدة للأسنان والعظام وتساعد في تنظيم ضغط الدم.

  • تحتوي التين على مركبات تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والشرايين.

  • تحتوي التين على مركبات مضادة للأكسدة، مثل الفينول، والتي تساعد في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.

  • تعد التين مصدرا جيدا للطاقة، حيث أنها تحتوي على السكريات الطبيعية والكربوهيدرات التي يمكن للجسم استخدامها كوقود للحفاظ على النشاط والحيوية.


بالإضافة إلى ذلك، تخبرني جدتي  يمكن تناول التين بعدة طرق، سواء كانت طازجة أو مجففة أو معلبة، ويمكن استخدامها في العديد من الوصفات المختلفة. وبسبب فوائدها الصحية العديدة، فإن التين تعد خياراً صحياً ممتازاً لإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي

الدب: واو يا مريم انها لذيذة ومليئة بالفوائد.

شعرت مريم بسعادة عندما شاهدت الدببة تأكل التين وكانت مستمتعة به. ومنذ ذلك اليوم، أصبحت مريم والدببة أفضل أصدقاء، وكانت دائما تشارك التين معها.

وبهذه الطريقة، علمت مريم أنه يمكن أن يكون العالم مكانًا أفضل إذا كان الناس يساعدون بعضهم البعض ويشاركون ما لديهم مع الآخرين، وتذوقت طعم السعادة الحقيقية في مساعدة الآخرين.

و بعد بضعة أسابيع، بدأت الأشجار في الانبات مرة أخرى. ظهرت الأوراق الخضراء الزاهية والتي تشكلت على الفروع الصغيرة ,دعت مريم الدببة جميعا لتناول التين اللذيذ.


مشاركة ما لدينا مع الآخرين يمكن أن يكون له فوائد عديدة:

سواء كانت ذلك معلومات أو موارد أو مهارات أو وقت أو أي شيء آخر. كما فعلت مريم شاركت الدببة ,وفيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لمشاركة ما لدينا مع الآخرين:


  • تعزيز العلاقات الاجتماعية: عندما نشارك ما لدينا مع الآخرين، فإننا نبني صداقات وعلاقات اجتماعية جديدة، ونعزز العلاقات الحالية التي نمتلكها. ويمكن لهذه العلاقات أن توفر لنا دعماً عاطفياً واجتماعياً يمكن أن يحسن من نوعية حياتنا.

  • تطوير المهارات: عندما نشارك ما لدينا مع الآخرين، فإننا قد نتعلم مهارات جديدة أو نحسن مهاراتنا الحالية. وبالتالي، يمكن أن تساعدنا هذه المهارات في النجاح في العمل أو في حياتنا الشخصية.

  • توسيع الآفاق: عندما نشارك ما لدينا مع الآخرين، فإننا نتعرف على وجهات نظر وخبرات ومعرفة جديدة، ويمكن أن تفتح لنا أبواباً جديدة للتعلم والنمو. ويمكن لهذه التجارب أن تجعلنا أكثر تسامحاً وتفهماً للآخرين.

  • المساهمة في الخير: عندما نشارك ما لدينا مع الآخرين، فإننا نساعد في خلق بيئة أكثر إيجابية ومساعدة الآخرين على التغلب على تحدياتهم. وبالتالي، يمكن لمشاركتنا في الموارد أو الوقت أو المعرفة أن تجعل العالم أفضل وأكثر إنسانية.


يمكن أن تساعد مشاركة ما لدينا مع الآخرين على تحسين نوعية حياتنا وحياة الآخرين. وعندما نتبادل المعرفة والموارد والمهارات، فإننا نعمل على بناء عالم أكثر تعاوناً وتضامناً. وبالتالي، فإن القدرة على مشاركة ما لدينا مع الآخرين هي قدرة قيمة يجب أن نتعلم كيفية استخدامها بشكل فعال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-